أخبار ذات صلة

اتصل:
Lauren Godinez
404.252.3663

إدارة الأغذية والأدوية (FDA) تؤيد أمان مستخلصات ستيفيول جليكوسايد المختارة



29 يونيو 2009 – أعلنت إدارة الأغذية والأدوية في يونيو من عام 2009 أنها لا تشكك في النتيجة التي توصلت إليها لجنة الخبراء حول حالة الاعتراف بمستخلص آخر من مستخلصات ستيفيول جليكوسايد كآمن بشكل عام ذي محتوى عالٍ من ريبودايوسايد إيه للاستخدام كمُحلٍ يقدم بشكل جاهز على الموائد. كما أنها أعلنت في ديسمبر من عام 2008 أنها لا تشكك في النتيجة التي توصلت إليها لجنة الخبراء وهي أن مادة ريبودايوسايد إيه معترف بها كمادة آمنة بشكل عام للاستخدام كمُحلٍ ذي أغراض عامة في الأطعمة والمشروبات.

وقال لين أوبراين نابورس رئيس مجلس التحكم في السعرات الحرارية إن "المسح الوطني الذي أجراه المجلس للمستهلكين يوضح أن أغلبية الأمريكيين يريدون المزيد من الأطعمة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية والخالية من السكر التي يمكنهم الاختيار من بينها". "ويرحب المجلس بإضافة مستخلصات ستيفيول جليكوسايد بهدف المساعدة في تلبية متطلبات المستهلكين". وفي عام 2007، أفاد 194 مليون شخص بالغ أنهم يستهلكون المنتجات منخفضة أو مختزلة السعرات الحرارية وأن أغلبية المستهلكين يريدون زيادة توفر الوجبات الخفيفة والحبوب والحلويات منخفضة السعرات الحرارية وفقًا للمسح الذي أجراه المجلس.

حتى يمكن أن تدخل المكونات الجديدة من الأطعمة والمشروبات ضمن الإمدادات الغذائية في الولايات المتحدة، يجب إما أن توافق عليها إدارة الأغذية والأدوية باعتبارها مادة مضافة إلى الأغذية أو معترفًا بها كمادة آمنة بشكل عام. إن الكم والكيف للدليل العلمي المطلوب إثباته في مادة حتى تحقق حالة الاعتراف بها كمادة آمنة بشكل عام هما عينهما اللذان تتطلبهما موافقة إدارة الأغذية والأدوية على المواد المضافة. وبالنسبة للاعتراف بالمواد كمواد آمنة بشكل عام، فهناك متطلبات خاصة بالمعرفة العامة إلى جانب ضرورة قبول هذه المعرفة من قبل علماء مؤهلين. من الجدير بالذكر أن النشر في مجلة علمية يطلع عليها أهل الخبرة هو الآلية التي تُستخدم عادةً لتحديد ما إذا كانت المعلومات العلمية اللازمة متوفرة بشكل عام.

وعلى المستوى العالمي، وافقت الجهات المعنية في الكثير من البلدان بما فيها المكسيك والصين وروسيا وأستراليا على استخدام مستخلصات ستيفيول جليكوسايد، كما تؤيد لجنة الخبراء المشتركة المعنية بالمواد المضافة إلى الأغذية التابعة لمنظمة الصحة العالمية أمان استخدام هذه المُحليات.

###

 

تأسس مجلس التحكم في السعرات الحرارية عام 1966 باعتباره مؤسسة دولية غير ربحية لتمثيل صناعة الأطعمة والمشروبات منخفضة ومختزلة السعرات الحرارية. وهو يمثل حاليًا 40 جهة تصنيع ومورد للأطعمة والمشروبات منخفضة ومختزلة السعرات الحرارية بما في ذلك جهات تصنيع ومزودو ما يزيد عن عشرات من المُحليات المستخدمة في الأنظمة الغذائية وبدائل الدهون والمكونات منخفضة السعرات الحرارية.

 

 

 

 

 

bottom

يسعى مجلس التحكم في السعرات الحرارية، وهو مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1966 إلى تقديم قناة موضوعية للتواصل العلمي حول الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة بهدف ضمان توفير المعلومات والأبحاث العلمية والخاصة بالمستهلكين إلى جميع الأطراف المعنية. حقوق الطبع والنشر لعام محفوظة لمجلس التحكم في السعرات الحرارية.